.

تحديد اللغة

الأحد، 26 مايو 2013

وبدأ الانقلاب الجيش علي مرسي

 الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، يشهد حفل انتهاء فترة الإعداد العسكري الأساسي لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية، دفعة الفريق سعد الدين الشاذلي، بالكلية الحربية، 28 فبراير 2013.   القوات المسلحة، أبدت اعتراضاً جديداً، على مشروع قانون تنمية قناة السويس، بعد علمها بإضافة صلاحيات جديدة لرئيس الجمهورية فى المادة «3» التى عدلتها، دون الرجوع إليها، رغم أن اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشؤون القانونية، سلم تعديلات الجيش إلى مساعد وزير العدل، ومجلس الوزراء فى 9 مايو الجارى. وتمنح المادة رئيس الجمهورية الحق فى إضافة أراض جديدة إلى مشروعات المنطقة، بعد 10 سنوات من الآن.

وأكدت مصادر عسكرية مطلعة أنه سيتم إرسال الاعتراض مكتوباً إلى مجلس الوزراء، واللجنة التشريعية المعنية بالمشروع بوزارة العدل، عقب عرضه على الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع.

وفى سياق متصل وافق الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، رئيس الجنة الوزارية المعنية بالمشروع، على استبدال كلمة «إقليم» قناة السويس بكلمة «محور» بسبب ما أثارته الكلمة من بلبلة بين جموع الشعب.

على صعيد متصل، كشفت مصادر مطلعة أن المجموعة العالمية التى أنشأتها اللجنة الفنية لتسويق المشروع، تنتمى إلى جماعة الإخوان المسلمين، وأنها أسست شركات فى دول الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا وماليزيا، للتسويق والاستثمار فى المشروع

0 التعليقات:

إرسال تعليق